عرض السيد الوزير أمام لجنة القطاعات الاجتماعية‎

عرض السيد الوزير أمام لجنة القطاعات الاجتماعية‎
أعلن السيد وزير الثقافة والشباب والرياضة، عثمان الفردوس، أنه تقرر استئناف منافسات البطولة الوطنية نهاية شهر يوليوز المقبل، مع فتح المجال للفرق للعودة إلى التداريب ابتداء من الأسبوع المقبل.
وأضاف الفردوس خلال عرض قدمه أمام لجنة القطاعات الاجتماعية، بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة حافظت على المنح المخصصة للجامعات الرياضية ولن يتم التقليص منها مقارنة بالنسبة للسنة الماضية، وذلك رغم الظروف التي تمر منها المالية العمومية.
وأشار المتحدث، إلى أن الوزارة اتخذت هذا الإجراء إيمانا منها بأن الجامعات الرياضية شريك للوزارة في تدبير مرفق الرياضة ووجدت نفسها فجأة أمام حالة استثنائية وغير مسبوقة انضافت إلى الصعوبات التي تعرفها العديد من الجامعات الرياضية.
وأكد، أن الجامعات الرياضية تعتمد جلها على منح الوزارة كمورد وحيد لميزانياتها إلى جانب ما تعانيه من نقص حاد في الأطر الرياضية القادرة على تدبير المنظومة الرياضية بحرفية ومهنية.
وشدد على أن الوزارة تولي عناية خاصة للرياضات الجماعية، حيث سيتم إعداد برنامج عمل لمواكبتها، وإن اقتضى الحال، مساعدة الجامعات الرياضية لتدبير الأنواع الرياضية التي تشرف عليها وذلك من خلال هيكلة إدارة الجامعات والتوفر على إدارة تقنية وطنية فضلا على الانفتاح على الرياضة المدرسية.