انعقاد جلسة عمل مع لجنة لقطاعات الاجتماعية حول التحضيرات للألعاب الأولمبية والبارالمبية بمقر مجلس النواب بالرباط

انعقاد جلسة  عمل مع لجنة لقطاعات الاجتماعية حول التحضيرات للألعاب الأولمبية والبارالمبية بمقر مجلس النواب بالرباط
انعقدت صبيحة اليوم الاثنين 27 يونيو 2016بمقر مجلس النواب بالرباط، جلسة عمل مع لجنة لقطاعات الاجتماعية حول التحضيرات للألعاب الأولمبية والبارالمبية التي ستحتضنها مدينة ريو دي جانيرو صيف السنة الجارية.
وخلال هذه الجلسةالتي عرفت حضور السيدات والسادة النواب، قدم السيد لحسن سكوري، وزير الشباب والرياضة، عرضامفصلا حولالتحضيرات المغربية للألعاب الأولمبية والبارالمبية ريو 2016،  حيثتم وضع برنامجين إعداديين بتنسيق مع اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية "CNOM" والجامعات الرياضية الوطنية، لكل من المنتخبات الوطنية -أ- ورياضيي الصفوة الذين يتوفرون على حظوظ كبيرة للتأهل إلى الألعاب الأولمبية، وذلك بغية ضمان تمثيلية مشرفة لبلادنا في هذه الألعاب.
وللتذكير، فقد بلغ عدد الرياضيين الذين استفادوا من هذا البرنامج الإعدادي والمؤهلين لهذا المحفل الرياضي العالمي إلى حدود اليوم 22 رياضية ورياضي، وذلك في الأنواع الرياضية التالية:
الصنف الرياضي
عدد الرياضيين المؤهلين
الملاكمة
06
الجيدو
03
الدراجة
04
التيكواندو
02
المصارعة
03
التجديف
01
المبارزة
01
رفع الأثقال
01
 
 
إضافة إلى تمكن الفارس عبد الكبير أودار من التأهل لهذه التظاهرة الرياضية، ومن المرتقب أن تعرف  رياضة ألعاب القوى تأهل أكثر من 20 عداء وعداءة.
أما في ما يخص الألعاب البارالمبية، أكد السيد الوزير على وضعوزارة الشباب والرياضة بتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، برنامج خاص لاستعداد هذه الفئة للمنافسات المؤهلة للألعاب البارالمبية ريو 2016، حيث ضمنفريق السيسي فوت (Cécifoot) الذي يتكون من 10 عناصر (تضم 5 لاعبين ومرشدين)، تأهيله قبل شهور بعد فوزه ببطولة إفريقيا.
 ومن المنتظر،حسب النتائج الأولية تأهل 25 رياضيا ورياضية،في رياضات رفع الأثقال (Power Lifting)، الباراترياتلون (Para triathlon)، التنس على الكراسي المتحركة (Tennis en fauteuil roulant) وألعابالقوى (Athlétisme)