احتفال باليوم العالمي للمرأة بشعار "مؤسسات وزارة الشباب و الرياضة دعامة أساسية في الإدماج السوسيو اقتصادي للمرأة"

احتفال باليوم العالمي للمرأة بشعار
احتضن مقر وزارة الشباب والرياضة يومه الاثنين 19 مارس 2018 حفلا على شرف نساء القطاع بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، برئاسة السيد راشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، وبحضور السيدة الكاتبة العامة للوزارة و  ممثل عن الاتحاد الأوربي ، وكذا السيدات والسادة المدراء المركزيين.
ويأتي هذا الحفل عرفانا بالإنجازات التي حققتها المرأة العاملة بالقطاع، حيث  نوه السيد راشيد الطالبي العلمي خلال كلمته  بالمناسبة، بالتضحيات الجسام  التي تقدمها نساء القطاع خدمة لشباب ورياضيي المملكة سواء على المستوى المركزي، الجهوي و الإقليمي و بالدور الريادي للمرأة في المجتمع المغربي، مذكرا بضرورة تشجيع العنصر النسوي على تولي مناصب المسؤولية.
وفي السياق ذاته، قدمت ثلة من رائدات مؤسسات وزارة الشباب و الرياضة شهادات حية تثمن دور الوزارة في الإدماج التربوي و الاجتماعي و الاقتصادي.
 واختتم الحفل بتقديم شهادات و هدايا تذكارية لهن و لمجموعة من الأطر التي بصمت بتفانيها تاريخ القطاع في المجالين الشبابي والرياضي بمختلف ربوع المملكة.
و بالمناسبة فقد افتتح السيد الوزير والوفد المرافق له معرضا يضم نماذج من المنتوجات اليدوية و الفنية التي أبدعتها رائدات مؤسسات وزارة الشباب والرياضة.