السيرة الذاتية للسيد الوزير

السيرة الذاتية للسيد الوزير
 
ولد السيد محمد مهدي بنسعيد يوم 26 أكتوبر 1984 بالرباط.
مهنيا، شارك السيد محمد مهدي بنسعيد في تأسيس شركة نيو موتورز الخاصة بصناعة السيارات.
درس العلوم السياسية والعلاقات الدولية في معهد الدراسات السياسية في تولوز ، وهو كذلك خريج كلية القانون في جامعة تولوز الفرنسية.
كما أنه حاصل على درجة الماجستير في الشؤون الأفريقية من معهد الدراسات السياسية بباريس ، وفي العلاقات الدولية من معهد العلاقات الدولية والاستراتيجية بباريس.
انخرط السيد مهدي بنسعيد في السياسة بفضل الانفتاح الديمقراطي الذي حدث بالمملكة المغربية.
أسس السيد محمد مهدي بنسعيد رابطة الشباب الديمقراطيين المغاربة ، و التي أدخل من خلالها المغرب في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد بسط أكبر علم في العالم بمدينة الداخلة بالأقاليم الجنوبية للمملكة. 
انتخب عضوا في مجلس النواب بعد الانتخابات التشريعية لعام 2011.
من خلال انتخابه رئيسًا للجنة الشؤون الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج بين عامي 2014 و 2016 ، أصبح السيد مهدي بن سعيد أصغر نائب برلماني يشغل هذا المنصب.
أثبت السيد محمد مهدي بنسعيد، خلال مساره، التزامه بإدماج الشابات والشباب في السياسات العامة والعمل السياسي ، على المستويين المحلي والوطني.
هو عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة ، انتخب نائباً في الانتخابات التشريعية في 8 شتنبر 2021 بدائرة "الرباط - المحيط" ، قبل أن يعينه جلالة الملك محمد السادس وزيراً للشباب والثقافة والتواصل، في 7 أكتوبر 2021.